الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 | 06:15 م

تعرف على أفضل المكملات الغذائية للرجال

شارك الان

تلجأ النساء عادةً إلى المكملات الغذائية، على عكس الرجال الذي يقل حرصهم على تناولها.

وفيما يلي سوف نستعرض أفضل المكملات الغذائية للرجال، التي تعمل كتعويض لنقص بعض العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم.

أفضل المكملات الغذائية للرجال..

1- فيتامين د 

يساعد فيتامين د على تعزيز صحة العظام والأسنان والعضلات للرجال والنساء، وأيضًا زيادة نسبة هرمون التستوستيرون، الذي يتحكم في الرغبة الجنسية، والكتلة العضلية وإنتاج خلايا الدم الحمراء والحيوانات المنوية، والكمية المسموح بتناولها للرجال حتى عمر 70 سنة هي 600 وحدة دولية، ولأكبر من عمر 71 هي 800 وحدة دولية.

2- الكالسيوم

تساعد مكملتت الكالسيوم على تقوية العظام، مع الحرص على أخذ الكمية المناسبة من فيتامين د أيضًا، لأن هذا الفيتامين يعزز من قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم، والكمية المسموح بتناولها للرجال حتى عمر 50 سنة هي 1000 مليجرام يوميًا، وتزيد هذه الكمية إلى 1200 مليجرام بعد سن 71 سنة.

3- البورون

يستخدم هذا المعدن، لعلاج ضعف الانتصاب وقلة نسبة هرمون التستوستيرون، ولكن لابد من استشارة الطبيب المختص قبل تناوله، نظرًا لأنه قد يترتب على تناوله ظهور أعراض جانبية شديدة، ويمكن الحصول على نفس النتائج من خلال تناول الزبيب والتفاح والحمص والبرقوق.

4- المغينسيوم

تساعد على تحويل الطعام إلى طاقة، وتعزز وظائف الغدة الدرقية، وأكدت الأبحاث العلمية على أن تناول الرجال لمكملات المغنسيوم، تزيد من نسبة هرمون التستوستيرون، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والنسبة المسموح بتناولها للرجال أكبر من 30 سنة هي 420 مليجرام يوميًا.


5- أحماض أوميجا 3 الدهنية

يساعد تناول مكملات أحماض أوميجا 3 الدهنية، في تعزيز صحة القلب من خلال التقليل من نسبة الدهون الثلاثية وتجلطات الدم وضبط نسبة ضغط الدم، كما يساعد تناولها على تقليل الالتهابات والحد من أعراض القلق والاكتئاب، ويمكن أن يتناول الرجال مكملات أحماض أوميجا 3 الدهنية بنسبة 1.600 مليجرام يوميًا.

6- البروبيوتيك

تساعد مكملات البروبيوتيك على تقديم فوائد صحية عديدة للرجال، مثل تقليل خطر الإصابة بالتهاب البروستاتا المزمن، وتضخم البروستاتا، وغيرها من المشكلات المتعلقة بصحة الجهاز البولي.

7- الألياف

يعتبر الحصول على الكمية الكافية من الألياف، من الأمور الضرورية لأنها تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، بالإضافة لضبط نسبة السكر في الدم، ويجب أن يتناول الرجال نسبة 38 جرام يوميًا من الألياف.


وفي النهاية لابد من عدم اللجوء للمكملات الغذائية إلا في حالة وجود نقص في بعض العناصر الغذائية، واستشارة الطبيب لمعرفة الكمية المسموح بتناولها.