السبت 7 أكتوبر 2023 | 03:17 م

رئيس الوزراء المصري يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

رئيس الوزراء خلال جولة تفقدية بالعاصمة الإدارية رئيس الوزراء خلال جولة تفقدية بالعاصمة الإدارية
شارك الان

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجولة تفقدية في المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تفقد منطقة الأعمال المركزية التي تعد من أبرز المشروعات الحيوية في العاصمة الجديدة.

وأكد مدبولي خلال الجولة على الدور الكبير الذي تلعبه منطقة الأعمال المركزية في تعزيز الاقتصاد المصري، مشددًا على أهمية جذب الشركات والكيانات العالمية الكبرى للاستثمار في المنطقة، وتوفير بيئة عمل عصرية تتوافق مع أحدث النظم العمرانية.

وقد رافق الدكتور مدبولي في جولته الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث تم الاطلاع على الموقف التنفيذي للمشروع والتقدم المحرز في أعمال البناء.

وخلال الجولة، أشار الوزير الجزار إلى أن المشروع يتم تنفيذه وفق المعايير الدولية، وأنه يمثل نقلة نوعية في مجال البنية التحتية والتطوير العمراني في مصر. وأضاف أن منطقة الأعمال المركزية تضم 20 برجًا، منها البرج الأيقوني الذي يعد أعلى برج في إفريقيا.

وتم خلال الجولة الاطلاع على مختلف مراحل التنفيذ، من البنية التحتية وحتى التشطيبات النهائية، وكذلك تفقد الممشى والمنشآت الخدمية المختلفة.

وفي ختام الجولة، أكد رئيس الوزراء على ضرورة الانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة، لضمان تقديم خدمات عالية المستوى للمستثمرين والشركات التي ستستقر في المنطقة.