الأحد 8 أكتوبر 2023 | 01:34 م

الإدارة الاتحادية للطيران تحذر شركات الطيران الأميركية من التحليق في المجال الجوي الإسرائيلي

شارك الان

دعت الإدارة الاتحادية للطيران،  شركات الطيران الأمريكية ، الطيارين إلى توخي الحذر عند التحليق في المجال الجوي الإسرائيلي. جاء هذا التحذير على خلفية الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس على إسرائيل.

وفي السياق نفسه، أكدت الحكومة الإسرائيلية تحذيرها الذي يشمل جميع الارتفاعات، وذلك بناءً على الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية. وقد تعطلت حركة الملاحة الجوية بمطار بن غوريون في تل أبيب بسبب إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وفي تطورات متسارعة، أغلقت المطارات في وسط وجنوب إسرائيل أمام الرحلات التجارية، وذلك بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة. وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن عدة شركات طيران أجنبية قامت بإلغاء رحلاتها المتجهة إلى إسرائيل.

ومن جهة أخرى، شهد العالم صباح يوم السبت مشهدًا مروعًا لإطلاق صواريخ من غزة، وتسلل مسلحين فلسطينيين إلى المستوطنات الإسرائيلية، مما أدى إلى احتجاز رهائن وأسر جنود ووقوع مواجهات مع القوات الإسرائيلية. وردًا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذه عملية ضد أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة، فيما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي يشن غارات واسعة على القطاع.