الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 05:28 م

الحكومة توقع بروتوكول تعاون لتمكين السيدات اقتصاديًا ضمن مشروع تنمية الأسرة

جانب من توقيع البروتوكول جانب من توقيع البروتوكول
شارك الان

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية واتحاد بنوك مصر. يهدف هذا البروتوكول إلى تنفيذ أنشطة محور التمكين الاقتصادي للسيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وقد حضر مراسم التوقيع عدد من الشخصيات الحكومية البارزة، منهم الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى السيد محمد الاتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر.

تهدف هذه المبادرة إلى دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تديرها النساء، وذلك بالتعاون مع عدة جهات حكومية وقطاع البنوك. وسيتم توفير المنتجات والخدمات المالية وغير المالية لدعم هذه المشروعات وفقًا للقواعد والسياسات المعمول بها في البنوك المشاركة.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد على أهمية هذا البروتوكول في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، مشيرة إلى أن الوزارة تتبنى منهج النمو الاحتوائي الذي يهدف إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية.

ومن جهته، أشار السيد محمد الاتربي إلى أن دور اتحاد بنوك مصر يمثل نموذجًا للتعاون بين مؤسسات الدولة، مؤكدًا على أهمية هذا التعاون في توفير الدعم المالي والتقني للمشروعات التي تديرها النساء.

وتشمل المجالات المستهدفة من التمويل مشروعات في قطاعات متعددة، منها تربية الدواجن، الإنتاج الحيواني، النباتات الطبية، منتجات النحل، والزراعة التعاقدية، بالإضافة إلى مشروعات تطوير منظومة الري وتطبيقات الطاقة الشمسية.

وفي نهاية المراسم، أعربت الجهات المشاركة عن أملها في أن يسهم هذا البروتوكول في تعزيز