الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 06:08 م

قرارات جديدة لمجلس الوزراء اليوم.. تعرف عليها

رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي
شارك الان

عقد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعه رقم 260 اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم الموافقة على عدة قرارات هامة.

أبرز القرارات التي تمت الموافقة عليها:

1. *اتفاقية منحة المساعدة الفنية*: وافق المجلس على مشروع قرار بشأن اتفاقية منحة المساعدة الفنية المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية، والتي تهدف إلى تعزيز الاستثمارات والتطبيقات الذكية في مدينة دهب. وتأتي هذه المساعدة في إطار التعاون بين مصر وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

2. *تعديل قرار إنشاء منطقة حرة*: تمت الموافقة على تعديل قرار إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة "فولو تكستايل" بالإسماعيلية، دون التأثير على المساحة الإجمالية للمشروع.

3. *تعديل مساحة المنطقة الاستثمارية*: وافق المجلس على تعديل مساحة المنطقة الاستثمارية لشركة ميناء القاهرة الجوي، وتعديل البرنامج الزمني لإنشاء وتطوير هذه المنطقة.

4. *نقل تبعية المنشآت العلاجية*: تمت الموافقة على نقل تبعية عدد من المنشآت العلاجية بمحافظات مختلفة إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

5. *ضوابط تصدير الأقطان*: اعتمد المجلس الضوابط والآليات المتعلقة بكميات الأقطان المطلوبة لتلبية احتياجات الصناعة المحلية والكميات التي يمكن تصديرها.

وتأتي هذه القرارات في إطار الجهود المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستثمار في مختلف المحافظات.