الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 08:23 م

الدكتور محمد أسعد: مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية مع الحفاظ على حدودها وأمنها القومى


قال الدكتور محمد أسعد رئيس مجلس إدارة سبيشيال جروب ومساعد رئيس حزب حماة الوطن تعقيباً على تطورات الأوضاع في غزة وتداعيات الأزمة الراهنة إنه لن يكون ذلك فى صالح الجميع بالمنطقة.
وأكد أسعد أنه لا بديل عن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية لأنه بمثابة الضمان الحقيقي لاستقرار المنطقة وتعايش الجميع بأمن وسلام.
واضاف أسعد أن المخططات السابقة والفاسدة التي تم طرحها على فترات متباعدة سابقة والالتفاف عليها بأشكال مختلفةو متعددة خاصه ،بتوطين أهالي غزة في البقعة الغالية والعزيزة من أرض الوطن سيناء كباقى بقاع أرض الوطن مصر لن يسمح به وهو الأمر الذي تم رفضه ومرفوض النقاش والحوار في  هذه الأفكار الخبيثة  مدعوماً برفض شعبي من الجانبين الفلسطيني والمصرى للحفاظ على الحقوق الفلسطينية بالتمسك بثوابت قضيته واراضيه المحتله اتساقا مع القرارات الدولية الصادرة من الأمم المتحدة بشأن حقوق الفلسطينيين.
وأشاد  أسعد بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية والقيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي لاحتواء الموقف من خلال الاتصالات المكثفة منذ اللحظة الأولى وأيضاً فتح معبر رفح البري لعلاج المصابين من الفلسطينيين وإرسال قوافل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين،داعياً جميع الأطراف إلى الالتزام بالحفاظ على أرواح الأبرياء من المدنيين من الجانبين.