الأربعاء 11 أكتوبر 2023 | 01:29 م

وزير الخارجية يستقبل منسق الأمم المتحدة والمفوض العام للأونروا

جانب من اللقاء جانب من اللقاء
شارك الان

استقبل وزير الخارجية المصري، السيد سامح شكري، في الحادي عشر من أكتوبر الجاري، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، السيد تور وينسلاند، والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، السيد فيليب لازاريني.

وجاء هذا اللقاء في إطار متابعة التطورات المتسارعة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، والتصعيد العسكري في قطاع غزة وتداعياته الإنسانية. حيث أكد السيد شكري على الوضع الإنساني الخطير الذي يمر به قطاع غزة، داعيًا إلى تكاتف الجهود لوقف النزاع وتقديم المساعدات اللازمة للفلسطينيين.

وفي تصريحات للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أوضح أن المناقشات بين الوزير شكري والمسئولين الأمميين تركزت على سبل التخفيف من المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، وضرورة تجنيب المدنيين من الجانبين أي مخاطر ناتجة عن التصعيد العسكري.

وأكد الوزير شكري على دعم مصر الكامل للأجهزة الأممية في تقديم الخدمات الحيوية والإغاثية لأهالي قطاع غزة، محذرًا من تنفيذ سياسات العقاب الجماعي والحصار التي تتعارض مع القانون الدولي الإنساني.

وعبر وزير الخارجية عن قلقه تجاه القصف الذي استهدف مدرسة تابعة للأونروا في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة احترام الوضعية الخاصة لمقرات الأونروا.

واختتم السفير أبو زيد تصريحاته بتأكيد موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الحل الشامل والعادل هو الضمانة الوحيدة لتحقيق السلام في المنطقة.