الأربعاء 11 أكتوبر 2023 | 03:07 م

خدمة Google Meet توفر إمكانية البث بدقة 1080 بكسل للمكالمات الجماعية

شارك الان

في تطور جديد لخدماتها، أعلنت خدمة "Google Meet" عن توفير إمكانية البث بدقة 1080 بكسل للمكالمات الجماعية، بعد أن قدمت هذه الميزة في وقت سابق من هذا العام للمحادثات الفردية. 

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود جوجل لتعزيز تجربة المستخدمين وتقديم جودة عالية في البث. وقد أكدت الشركة أن الميزة الجديدة ستكون متاحة للمكالمات التي تشمل ثلاثة مشاركين أو أكثر عبر الويب. ومن المهم أن يكون لدى المستخدم كاميرا بالدقة المطلوبة للاستفادة من هذه الميزة، حيث سيتم تقديم خيار لتشغيل جودة البث الأعلى قبل الدخول في المكالمة.

ومع ذلك، يجدر بالذكر أن هذه الميزة تتطلب نطاقًا تردديًا إضافيًا، وفي حالة وجود قيود على النطاق الترددي للجهاز، سيقوم تطبيق "Meet" بضبط الدقة تلقائيًا. وستكون الميزة متاحة لمجموعة من باقات Google Workspace، بينما لن تكون متاحة للمستخدمين الذين يمتلكون حسابات جوجل الشخصية.

وفي سياق متصل، تعمل جوجل على تحسين الدقة القصوى للمحتوى المشترك من 720 بكسل إلى 1080 بكسل، مما سيسمح للمستخدمين برؤية النصوص والمرئيات بشكل أكثر وضوحًا.

يُذكر أن "Google Meet" هي واحدة من أبرز خدمات الاجتماعات الافتراضية التي تقدمها شركة جوجل، وقد شهدت الخدمة تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة لتلبية احتياجات المستخدمين في ظل الظروف الحالية.