الجمعة 13 أكتوبر 2023 | 01:54 م

وزارة الزراعة توافق على تمويل جديد بقيمة 220 مليون جنيه للمشروع القومي للبتلو

وزير الزراعة السيد القصير وزير الزراعة السيد القصير
شارك الان

أعلن المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، عن موافقة مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو، برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على صرف مبلغ 219.6 مليون جنيه لدعم 305 مستفيدًا من المربيين الصغار وشباب الخريجين. وذلك بهدف تربية وتسمين حوالي 4,880 رأس ماشية، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي أُطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري.

وأشار الصياد إلى أن المشروع حتى الآن قد تمويله بأكثر من 8.263 مليار جنيه، استفاد منها أكثر من 43 ألف مستفيد، بهدف تربية وتسمين أكثر من 498 ألف رأس ماشية، سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات لإدرار الألبان.

وأكد الصياد على أهمية المشروع في توفير لحوم حمراء بأسعار مناسبة للمنتج والمستهلك، مما يسهم في تحقيق التوازن بأسعار الأسواق. وأضاف أن المشروع يهدف أيضًا إلى توفير اللحوم والألبان للمواطنين.

ومن جهته، أوضح الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن المواطنين يمكنهم الاستفادة من المشروع عبر التقديم في الإدارات الزراعية أو فروع بنك الزراعي المصري وبنك الأهلي المصري، أو من خلال التواصل الإلكتروني مع القطاع.