الجمعة 13 أكتوبر 2023 | 07:26 م

الدكتور محمد أسعد: مصر لن تسمح بالوقيعة بين الشعبين الشقيقين المصرى والفلسطيني


أكد الدكتور محمد أسعد رئيس مجلس إدارة سبيشيال جروب ومساعد رئيس حزب حماة الوطن ،ان  مصر ابدا لم تتخلى عن دورها في دعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية منذ تفجر القضية الفلسطينية ، ولن تسمح بتنفيذ مخطط  إخلاء غزة من الفلسطينيين .

وقال أسعد،لمصر الآن ، إن الأمم المتحدة أفادت بأن إسرائيل تخطط لنقل 1.1 مليون فلسطيني إلى جنوب غزة، ثم إجبارهم على الهجرة إلى داخل الحدود المصرية، وإغلاق الحدود وعدم السماح لهم بالعودة مرة أخرى ويستعينون بذلك على اللعب على اوتار الإنسانية والوقيعة بين الشعبين الشقيقين المصرى والفلسطيني اللذان تربطهم روابط تاريخية وإنسانية منذ فجر التاريخ تاريخياً وجغرافيا.

وتابع أسعد ، أن مواقف مصر الراسخة والثابته تجاه القضية الفلسطينية وأنها من ثوابت السياسة الخارجية للدولة المصرية ليست محل نقاش أو تشكيك، مشيراً إلى دور الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي فى الأحداث الراهنة منذ بدايتها للعمل على حل الازمه وعدم السماح بتطورات الأوضاع حفاظا على ارواح المدنيين .
وأضاف أسعد أن هذا المخطط يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية نهائيًا، مؤكدا أن مصر لن تقبل أبدًا المشاركة فيه ولن تسمح بذلك طالما هناك احترام والتزام بالقوانين والقرارات الدولية خاصة بحل هذه القضية حفاظا على أمن واستقرار المنطقة ككل .
ودعا أسعد المجتمع الدولى الالتزام بواجباته ومسئولياته مشير اإلى دعوة  الرئيس السيسي للمجتمع الدولي للقيام بواجباته للحفاظ على الممرات الآمنة وأرواح المدنيين الأبرياء.
وحذر أسعد المجتمع الدولي من  التخلى عن واجاباته تجاه الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية  لاستقرار المنطقة وعدم استفزاز الشعوب العربية وتاجيج مشاعر الغضب الشعبي تجاه أشقائهم الفلسطنيين وتجاه مقداستهم المسيحية والإسلامية.