الجمعة 13 أكتوبر 2023 | 10:04 م

ضبط1640 علبة سجائر منتهيه الصلاحيه بأسواق الدقهلية

شارك الان

استمرار المتابعة على المحلات والمخابز والأسواق ،بناءعلى تعليمات علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية 
وأيمن مختار محافظ الدقهلية.

حيث تشكلت اليوم الجمعة ١٣/١٠/٢٠٢٣ العديد من الحملات الرقابية بالإدارات التموينية التابعة وذلك لتنفيذ التعليمات الصادرة من معالي الوزير بخصوص الرقابة على المخابز والأسواق،وقد تم المرور على مراكز وقرى مدن ( منية النصر  ،  بندر المنصورة، اجا ، شربين  ، بندر ميت غمر ،نبروه  ).

 حيث تم المرور على عدد (٦٠) مخبز وذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون أذن رسمى أو عذر قهري عن الإنتاج،وكذلك التأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات.


وبناءً على التقرير المعروض على المشرف العام ومتابعتة المستمرة لشكاوى المواطنين والتوجيهات اللازمة نحو حل مشكلة أي مواطن.

أكد على قيام الحملات بتحرير عدد ( ١٤ ) مخالفة  كالآتي  ١٠ مخالفات نقص وزن  مابين ( ٨- ١٩) + ١ مخالفة تصرف في دقيق بقيمة ( ٦ شيكارة ) + ١ مخالفة تجميع دقيق بقيمة ( ٤ شيكارة) + ٢ مخالفة انتهاء من الإنتاج.
كما تم تحرير عدد ( ٥ ) انذارات مابين عدم مطابقة للمواصفات و عدم وجود قائمة بيانات .

وفي أطار المرور على الأسواق قامت الحملات بتحرير عدد (١٣) محضر:
- عدد ٥ محاضر عدم إعلان عن الأسعار .

-     عدد ١ محضر بيع بازيد من السعر الرسمى (سجائر).

-    عدد  ٢ محضر  تجميع سلع مدعمة بغرض بيعها في السوق السوداء .

-   عدد ٥ محاضر ذبح خارج السلخانة . 

وقد تم ضبط  ١٤٦٠ علبة سجائر و١٠٠ كجم لحم بلدى وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وقد أكد  على أن الجميع يعمل بكامل طاقته من أجل وصول رغيف العيش بالمستوى الذي يليق بالمواطن والحفاظ على الدعم الذي تقدمه الدوله للمواطنين.

وتؤكد مديرية التموين أن الدولة تسعى الى توفير كافه سبل الراحة للمواطنين وأن المديرية قد قامت بتغيير نظام الرقابة على المخابز بما يتوافق مع الصالح العام للمواطن والدولة وذلك في تجربة فريدة وذلك للتأكد من توافر الدعم للمواطنين والحفاظ عليه من التصرف .