الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 12:05 م

تعاون بين التعليم العالي والاتحاد الرياضي.. العقل السليم في الجسم السليم

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
شارك الان

حرصا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على بناء كوادر طلابية بالجامعات تكون على أفضل وأكفاء حال ، جاء التعاون بين الاتحاد الرياضي والجامعات المصرية ، حيث عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات اجتماعًا، برئاسة  أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس، وبحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وصبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد، ود. عرفة سلامة سكرتير عام الاتحاد، وأحمد الشيخ أمين صندوق الاتحاد والوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حيث أكيد  أيمن عاشور على اهتمام الوزارة بدعم الأنشطة الطلابية، كونها علامة  أساسية في بناء الشخصية المتكاملة للطالب، لذا يجب تطوير الرؤية الحالية للاتحاد الرياضي المصري للجامعات بما يتفق مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تم إطلاقها خلال شهر مارس الماضي.

وبهذا يجب  تكثيف جهود الاتحاد الرياضي أثناء العام الدراسي الجديد 2023/2024، من خلال تنظيم الأنشطة الرياضية، والدورات الصيفية، وذلك بالتعاون مع الجامعات، واستغلال طاقتهم في أشياء مفيده تعمل على بناء الجسم   وصناعة منهم أبطال رياضة بجانب التعليم .

 ومن جانب آخر قال أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والاتحاد المصري الرياضي للجامعات، وجميع الجهات المختلفة، من أجل العمل على صناعة أبطال بكافة الفعاليات والأنشطة التي يتم تنظيمها من خلال التعاون المشترك.