الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 10:16 م

الدكتور محمد أسعد: مصر تسير بخطى ثابتة نحو التنمية خاصة الاقتصاد برغم التحديات



اشاد الدكتور محمد أسعد رئيس مجلس إدارة سبيشيال جروب ومساعد رئيس حزب حماة الوطن ،بالخطي الثابتة التي تسير عليها مصر  نحو التنمية وخاصة الاقتصاد. 
وأكد  أسعد أن قناة السويس تشهد تطورا ملحوظا وكبيرا وخاصة إيراداتها والفضل يعود إلي الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي بحفر قناة السويس الجديدة.
 واضاف أسعد  ان عدد السفن المارة بقناة السويس  زاد بنسبة  ٦ر١٧ %ليصل إجمالي السفن المارة الي حوالي ٢٦ الف سفينة وذلك طبقا لبيان  الملاحة للعام المالي  ٢٠٢٢/٢٠٢٣.
وأعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ،مؤكدا أهمية قناة السويس كاهم مجري ملاحي عالمي يساهم بنسبة تتجاوز ال 40% من حجم التجارة العالمي.
وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن إيرادات قناة السويس وصلت إلى 7 مليارات و900 مليون دولار في عام 2022، وخلال عام 2023 سنصل إلى 10 مليارات و350 مليون  دولار.
 ونوه بأن القناة تسعى دائما للتطوير وزيادة الإيرادات وهناك تطوير مستمر في قناة السويس، كما تم اضافة  خدمة إصلاح السفن والتوسع في استخدام الطاقة الخضراء  وخدمة الإسعاف كل ذلك  خدمات جديدة تقدم للمراكب ولم تكن موجودة من قبل  .