الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 12:00 ص

ضبط "٥٩" مخالفة متنوعة منها سمن ومورته منتهية الصلاحية بالدقهلية

شارك الان

في إطار المتابعة المستمرة والتفتيش المفاجيء على المخابز والمطاعم والمصانع ،تم عمل حملة تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز بمحافظة الدقهلية ، جاء ذلك بناءً على تعليمات علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أيمن مختار محافظ محافظ الدقهلية .


وتشكلت العديد من الحملات الرقابية بالإدارات التموينية التابعة وذلك لتنفيذ التعليمات الصادرة من الوزير بخصوص الرقابة على المخابز والأسواق،وقد تم المرور على مراكز وقرى مدن المنصورة-دكرنس-أجا-ميت سلسيل-الرقابة التموينية بالمديرية .

 بجانب المرور على عدد (١١٤) مخبز وذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون أذن رسمى أو عذر قهري عن الإنتاج،بالإضافة إلى التأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات،والتأكد من نظافة أدوات العجين  والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به.

وبعد  القيام بالتفتيش والمرور على المخابز والمطاعم والمحلات تم  تحرير ( ٤٨ ) مخالفة،منها ١٩ مخالفة نقص وزن ،بجانب ٢ مخالفة انتهاء من الإنتاج و١٢ مخالفة مواصفات ،٨مخالفات تصرف بعدد ٤٥ شيكارة ،و٦مخالفات عدم وجود سجل و مخالفة عدم نظافة أدوات العجين. 


  أما بنسبة للأسواق قامت الحملات بتحرير عدد (١١) محضر:

- عدد ٣ محاضرعدم إعلان عن الأسعار .

- ٢ محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص .

-  ٢ محضر  سلع مجهولة المصدر .

-  ١ محضر  تجميع سلع مدعمة .

-٣ محاضر غلق في مواعيد العمل الرسمية (تاجر تمويني) . 


بالإضافة إلى  ضبط ١٨ جردل مورتة،و٢٥جردل سمن بلدي ،و٨٠٠ لتر كلور ،و٢٠٠ لتر صابون سائل ،و٤٠٠ لتر جيل غسيل  وتم تحرير معرض وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية.