الأربعاء 7 ديسمبر 2022 | 03:24 م

حسن شحاته من قطر : المجاملات حرمت "الفراعنة" من المونديال


في حوار خاص لقنوات"بي إن سبورت" اثني حسن شحاتة أسطورة الكرة المصرية على تنظيم قطر لللمونديال مؤكدا أن الاستضافة تاريخية .. وقال : أن قطر تنظم مونديالاً رائعاً. وأشاد كثيراً بالاستضافة التاريخية للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط.
وقال حسن شحاتة  : مونديال قطر 2022 جعل الجميع يشعرون بالسعادة والفرح، وهذه البطولة الرائعة والتاريخية تُحسب للقيادة الرشيدة في قطر، وجعلت الجميع يحب قطر وأصبحوا يريدون الاستمرار بسبب الأجواء التي يشاهدونها».
وأضاف قائلاً: لمست فوارق كبيرة في قطر من خلال البنية التحتية والملاعب في تنظيم البطولة، وبصراحة أشعر بفرحة كبيرة وبسعادة في هذه البطولة.
وتابع قائلاً: انطلاق البطولة في شهر نوفمبر أمر إيجابي، خاصة أن تنظيم البطولة في شهر يونيو صعب بسبب أجواء الطقس، ولذلك إقامة مونديال 2022 بالشتاء شيء مميز بالفعل، والناس كلها تسعد فهي تقوم بسياحة مميزة خلال المونديال ونشاهد إقبالاً كبيراً من قبل الجماهير في الملاعب بالشكل الخيالي ولو تواجد المنتخب المصري كنا سنشاهد أعداداً أكبر في البطولة.
وقال: شاهدنا في البطولة حدوث العديد من المفاجآت مثل فوز تونس على فرنسا والسعودية على الأرجنتين وهذه النتائج أسعدتنا بكل تأكيد، وأقولها بصراحة المنتخبات لو وضعت في الاعتبار أننا نستطيع تجاوز المنتخبات الكبرى سنكون في المستوى، ولكن للأسف نشاهد المنتخبات تخوض اللقاءات وهي خائفة ولذلك يجب عدم الخوف واللعب 11 لاعباً ضد 11، وتقديم كل ما بوسعهم في ميدان المباراة.
وأكّد حسن شحاتة أن الاحتراف الخارجي ساعد الكثير من المنتخبات العربية خاصة الذين يمتلكون لغة جيدة مثل الجزائر وتونس والمغرب وحتى مصر ولكن منتخبنا للأسف غائب عن المونديال باستثناء مونديال 2018، ولكن المنتخبات العربية تحتاج لتنشيط أنفسها من غير خوف من أحد المنتخبات.
وبسؤاله عن المنتخب المصري وعدم تأهله للمونديال قال: عدم تأهلنا لكأس العالم قطر 2022 يرجع للمجاملة في المقام الأول، فنحن نجامل المدربين، مصر لديها مدربون كبار وعظماء، ولذلك لماذا نتعاقد مع مدرب أجنبي، ويجب الأخذ بالاعتبار أن أفضل إنجازات الفراعنة جاء عن طريق المدربين الوطنيين.