الأربعاء 7 ديسمبر 2022 | 04:48 م

حي بولاق «يخلي» الإشغالات.. والباعة يطالبون الدولة بعدم «التخلي» عنهم(خاص)

شارك الان

أمس قامت قوات أمنية مدعومه بشرطة المرافق والاحياء بأخلى حي بولاق أبو العلا منطقة الوكالة التي تمتاز بانتشار الباعة الجائلين واشغال الطريق بحاملات الملابس الجاهزة بواقي التصدير وبواقي الجمارك والبالات، وذلك بأوامر من محافظة القاهرة ممثلا عنها المحافظ خالد عبد العال، وبتعاون مع وزارة الداخلية.

موقع «مصر الآن»  تجول اليوم المكان الذي يعرض فيه الباعة الجائلين بصائعهم فإذا بالمكان يشغله ذات الباعه وكأن شيئا لم يكن.

اقتحمت كاميرا موقع «مصر الآن» تجمعات الباعه الذين يقفون على اهبت الاستعداد لإعادة ذات المواجهة مع المسئولين، لتدور احداث الكر والفر من جديد كأنها لعبة «القط والفأر» كما وصفها أحدهم.

وبالحديث مع هؤلاء الباعه المخالفين والشاغلين الطريق كان كلامهم أن المكان مصدر رزق لهم ولأولادهم، وأن تلك الحاملات التي يعلق عليها الملابس، إنما هي بمثابة حاجزا بينهم وبين كل سلوك وتصرف يعاقب عليه القانون.

وأشار البعض ممن التقت بهم الكاميرا أنهم يبحثون عن «المال الحلال»، ولديهم اسرهم التي يصرفون عليها وربما أيضا آباء وأخوة يعانون من العجز أو الإعاقة وهم يتولون أمرهم من الناحية المعيشية والطبية والعلاجية.

انحصرت طلبات هؤلاء الباعة الجائلين على مكان تمنحه لهم الدولة ليعرضون فيه بضاعتهم على أن توزع المحلات بشكل عادل بحيث لا يدخل عليهم أصحاب المحلات الكبرى مستغلين تلك الأماكن ذات الإيجارات المخفضة.