الأحد 22 أكتوبر 2023 | 12:42 م

رئيس الوزراء يتابع تطوير المجمعات الاستهلاكية ويؤكد على الشراكة مع القطاع الخاص

رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي خلال الاجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي خلال الاجتماع
شارك الان

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة موقف تطوير المجمعات الاستهلاكية وبرنامج الشراكة مع القطاع الخاص.

أكد المصيلحي على الشراكة المثمرة مع القطاع الخاص، حيث تم بالفعل التعاقد مع 6 مجمعات استهلاكية كمرحلة أولى، ووصف نتائج هذه المرحلة بأنها "جيدة". وأضاف أن هناك 151 طلبًا قيد الدراسة لعقد شراكات جديدة مع القطاع الخاص.

وفي هذا السياق، أوضح الوزير المصيلحي أن الشراكة مع القطاع الخاص تأتي في إطار التوجه العام للدولة المصرية نحو توسيع قاعدة التعاون والاستفادة من الخبرات والقدرات التي يقدمها القطاع الخاص، مما يسهم في تقديم منتجات ذات جودة عالية وزيادة الإيرادات.

من جهته، أكد المستشار سامح الخِشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، على أهمية توافر السلع في المجمعات الاستهلاكية وجهود توفير الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية.

وفي سياق متصل، تحدث وزير التموين عن العمل المستمر لتطوير منظومة صرف السلع التموينية لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتدريب العاملين لتطوير أدائهم.

وختامًا، تم التطرق إلى موضوع التنسيق بين وزارتي التموين والزراعة بشأن السعر الاسترشادي لمحصول القمح، حيث أشار المستشار الخشن إلى توجيهات بتشجيع المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية من خلال تحديد أسعار استرشادية مناسبة.