الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 12:15 م

رئيس الوزراء يتابع ملفات الهيئة المصرية للشراء الموحد

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
شارك الان

في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع دول إفريقيا، التقى رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور مصطفى مدبولي، مع رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، اللواء طبيب/ بهاء الدين زيدان. تم خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا مهمة لتعزيز القطاع الصحي في مصر وتعزيز الصادرات المصرية إلى دولة زامبيا.

وبما يعزز التعاون الصحي بين البلدين، تم التأكيد على التعاقد على توريد المستحضرات الدوائية المصرية إلى زامبيا بقيمة إجمالية تبلغ 24 مليون دولار. وتم شحن الدفعة الأولى بنجاح، وجاري التنسيق لتجهيز الشحنة الثانية. وقد عبّر الجانب الزامبي عن تقديره لجهود الهيئة المصرية للشراء الموحد في هذا السياق.

كما تم التطرق إلى مشروع إنشاء 6 مخازن استراتيجية للأدوية في مصر، بهدف زيادة القدرة على تخزين وتوزيع الأدوية بفعالية. تم الاتفاق على زيادة عدد الأصناف المخزنة في كل مخزن ورفع قدرتها. هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق مرونة وفعالية أكبر في توزيع الأدوية.

ومن جهة أخرى، تم تطوير صيدليات "الإسعاف 24" لخدمة المرضى على مدار الساعة. تم توحيد الرؤية البصرية لهذه الصيدليات والعمل على توسيع تواجدها في جميع المحافظات المصرية.

وفي ختام الاجتماع، أعرب اللواء طبيب/ بهاء الدين زيدان عن التزام الهيئة بزيادة استثمارات شركة "سرفييه" في مصر. تم ضخ مبلغ كبير في سبتمبر الماضي لدعم استثمارات الشركة في مصر وتعزيز تواجدها في السوق المصرية.

تأتي هذه الجهود في إطار تعزيز الصناعة الصحية المحلية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وزامبيا والدول الإفريقية الأخرى.