الأربعاء 25 أكتوبر 2023 | 01:23 م

وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب: مصر تؤكد على ضرورة وقف التصعيد في غزة

النائب محمد سليم النائب محمد سليم
شارك الان

أشاد الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، بالمواضيع التي تطرق إليها وزير الخارجية المصري، السفير سامح شكري، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عُقد بمناسبة اجتماع مجلس الأمن. وأكد الدكتور سليم أن وزير الخارجية أعرب بصدق عن رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وفي بيان صحفي أصدره اليوم، أكد الدكتور محمد سليم تأييده الكامل لتأكيد وزير الخارجية المصري على أن الشرق الأوسط يواجه منعطفًا خطيرًا مع تصاعد الأزمة في غزة وتصاعد الأوضاع. وشدد على ضرورة وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، بهدف تخفيف المنطقة من ويلات الصراع وتوسيع نطاقه.

أكد الدكتور محمد سليم على أهمية تجنب استخدام الازدواجية في المعايير والإلتفاف حول تسمية الأحداث بأسمائها. وأشار إلى أنه يجب عدم تجاوز تصنيف الأفعال التي ترتكب ضد حقوق الإنسان والعقوبات الجماعية. أيضًا، لا يمكن التساهل مع تصنيف ما يقوم به الأطراف المعنية بشكل غير قانوني. وأكد على ضرورة الابتعاد عن محاولة تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

أشار الدكتور محمد سليم إلى ضرورة أن يقوم مجلس الأمن بتنفيذ رؤية مصر وتأكيد وزير الخارجية بضرورة وقف الأعمال العدائية في غزة، خاصة مع التصاعد الحالي للأوضاع. وأشار إلى أن ما تقوم به إسرائيل في غزة لا يمكن تبريره كأمرًا للدفاع عن النفس.