الأربعاء 25 أكتوبر 2023 | 07:25 م

النائبة سولاف درويش تشيد بجهود مصر في تهدئة الأوضاع في غزة وتطالب بالتدخل العاجل لوقف الجرائم

النائبة سولاف درويش النائبة سولاف درويش
شارك الان

أعربت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والأمين العام للاتحاد العربي للعاملين والتأمينات والأعمال المالية، عن تقديرها للجهود الوساطية التي تقودها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة.

أشادت درويش بنجاح جهود الوساطة المصرية في الإفراج عن سيدتين في قطاع غزة، مشيرة إلى أن مصر لم تدخر جهداً منذ تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع لاحتواء الأزمة واللجوء إلى التهدئة وحماية حقوق الفلسطينيين.

درويش أكدت أن مصر تلعب دورًا تاريخيًا وحيويًا في دعم الفلسطينيين، وأن الأزمة الحالية في غزة تجعل دور مصر أكثر أهمية من أي وقت مضى. وأشارت إلى أن الوضع الإنساني الصعب داخل القطاع يتطلب التدخل العاجل من المجتمع الدولي لوقف الجرائم التي ترتكب ضد الفلسطينيين.

وطالبت درويش المجتمع الدولي بضرورة فهم الدور الكبير الذي تلعبه مصر في دعم الفلسطينيين وتصديها لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين. وشددت على أهمية الوقوف ضد التصعيد الإسرائيلي وضرورة حماية حقوق الإنسان والدعوة لوقف الجرائم في غزة.

في ختام تصريحاتها، دعت درويش المجتمع الدولي بشكل عام والولايات المتحدة والدول الكبرى بشكل خاص إلى تقدير دور مصر ورفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين.