الأربعاء 25 أكتوبر 2023 | 08:09 م

منتدى البوابة العالمية ببروكسل: كلمة رئيس الوزراء نيابة عن الرئيس السيسي

رئيس الوزراء خلال مشاركته في منتدى البوابة العالمية ببروكسل رئيس الوزراء خلال مشاركته في منتدى البوابة العالمية ببروكسل
شارك الان

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، في "منتدى البوابة العالمية" ببروكسل نيابة عن  الرئيس السيسي. وخلال مشاركته في جلسة بعنوان "التحول للطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر"، أكد الدكتور مدبولي أهمية الهيدروجين الأخضر ودور مصر في تعزيز هذه التقنية البيئية.

في بداية كلمته، عبر رئيس الوزراء عن سعادته بالمشاركة في المنتدى وقدم التهنئة للمفوضية الأوروبية على استضافة الحدث المهم.

أشار الدكتور مدبولي إلى أهمية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي وأثرها على علاقات البلدين. وأكد أن مصر تعتز بهذه الشراكة وتؤمن بقوتها في توجيه مستقبل مشترك ومشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تطرق رئيس الوزراء إلى التزام مصر بتعزيز الطاقة المتجددة وأهمية تحول العالم نحوها. وأشار إلى أن مصر وضعت هدفًا لزيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة في مزيجها الطاقي إلى 42% بحلول عام 2030.

كما أكد أن الهيدروجين الأخضر يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ.

وأوضح رئيس الوزراء أن مصر تتمتع بموقع جغرافي مثالي يدعم تطوير منشآت هيدروجين أخضر لتلبية احتياجات العالم. وذكر أن مصر اتخذت إجراءات تنظيمية واستراتيجية لتنمية هذه الصناعة، بما في ذلك تشكيل "المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر ومشتقاته".

وأكد الدكتور مدبولي أهمية التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص لإنتاج وتجارة الهيدروجين الأخضر، ودعم تطوير سلاسل القيمة المحلية. واختتم كلمته معربًا عن أمله في أن تثمر مناقشات المنتدى في إجراءات فعلية تسهم في تحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ.

هذه المشاركة تعكس التزام مصر بالتحول نحو الطاقة الخضراء وتوسيع استخدام الهيدروجين الأخضر كخيار بيئي مستدام.