الجمعة 27 أكتوبر 2023 | 02:07 م

أمين مجلس الشيوخ يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بأنجولا

شارك الان

شارك المستشار محمود إسماعيل عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ المصري، في اجتماعات الجمعية 147 للاتحاد البرلماني الدولي، والتي عُقدت في العاصمة الأنجولية لواندا.

قدم عتمان كلمة تناول فيها موضوع "مهارات الإدارات البرلمانية في تنظيم واستخدام الذكاء الاصطناعي". أشار فيها إلى أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي كعنصر أساسي في التحول الرقمي للبرلمان. وأوضح كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تعزيز الأداء البرلماني من خلال جمع وتحليل البيانات ذات الصلة بالتشريعات والقرارات البرلمانية.

وحدد عتمان 6 متطلبات لتعزيز قدرات الإدارة البرلمانية في التعامل مع الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أهمية القيادة الإبداعية وتطوير مهارات الموظفين وتوفير التدريب والأدوات التدريبية. كما دعا إلى بناء ثقافة جديدة تجاه التكنولوجيا والتعاون مع الخبراء في تصميم التطبيقات الحديثة.

وأكد عتمان على أهمية وضع التشريعات واللوائح التي تنظم استخدام الذكاء الاصطناعي في البرلمان وتحفظ حقوق الخصوصية والحماية. تمثلت ذلك في نص اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ المصري التي تتضمن نشر الأعمال البرلمانية عبر الإنترنت لتعزيز الشفافية والوصول إلى مشروعات القوانين والتقارير.