الأحد 29 أكتوبر 2023 | 02:04 م

التنسيقية تعقد ورشة عمل حول مشاركة الشباب في العملية الانتخابية

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين  تعقد ورشة عمل حول مشاركة الشباب في العملية الانتخابية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين تعقد ورشة عمل حول مشاركة الشباب في العملية الانتخابية
شارك الان

عُقدت ورشة عمل بعنوان "مشاركة الشباب في العملية الانتخابية" بمشاركة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. بدأت الجلسة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء فلسطين، وتناولت مناقشة المسار السياسي الديمقراطي في التاريخ المصري وقراءة في مفاهيم الشباب بمختلف فئاته.

تم خلال الورشة مناقشة ضرورة مشاركة الشباب في صياغة العملية الانتخابية من خلال تمثيلهم ومشاركتهم مع الهيئة الوطنية للانتخابات. وأقيمت ملتقيات داخل الجامعات لزيادة نسبة المشاركة ووضع برامج مناسبة تستهدف مختلف توجهات الشباب من خلال الرد على استفساراتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبمشاركة المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي. كما تمت مناقشة ضرورة مشاركة الفئات من ذوي القدرات الخاصة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وعقد ورشات عمل بين الشباب والمرشحين للانتخابات الرئاسية لفهم برامجهم.

تمت إدارة الورشة بواسطة النائب أحمد فتحي عضو مجلس النواب عن التنسيقية وبحضور النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب عن التنسيقية. شارك العديد من أعضاء التنسيقية وطلاب الجامعات في هذه الورشة لتعزيز مشاركة الشباب في العملية الانتخابية.