الأحد 29 أكتوبر 2023 | 08:10 م

أمين حزب مستقبل وطن يشيد بقرار الأمم المتحدة لوقف العنف في غزة

شارك الان


أشاد المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، بمشروع القرار العربي الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بشأن وقف العنف في قطاع غزة. ووصف هذا القرار بأنه "خطوة لدعم القضية الفلسطينية".

وأوضح عبد اللطيف أن القرار يشجع على إقامة هدنة إنسانية فورية ودائمة ومستدامة بهدف وقف الأعمال العدائية. ويدعو جميع الأطراف إلى الامتثال الكامل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وضمان وتيسير وصول المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية للمدنيين في قطاع غزة.

وأعرب عبد اللطيف عن تمنيه بأن يتم تنفيذ هذا القرار لحماية الشعب الفلسطيني من العنف الذي يمارسه جيش الاحتلال. وأشار إلى دعم مصر التاريخي للشعب الفلسطيني، سواء كان ذلك عبر الدعم المباشر أو غير المباشر، مؤكدًا أن مصر تسعى جاهدة للحفاظ على سلامة المدنيين وحقن الدماء.

وأخيرًا، شدد على أن القضية الفلسطينية تظل قضية وشعبًا وطنيًا ولا تزال مصر ملتزمة بدعمها على مر العقود، وأن الدولة المصرية تسعى دائمًا لحل القضية والتوفيق بين الأطراف المتصارعة. وأكد على أهمية الحفاظ على حل الدولتين كحلا للقضية الفلسطينية، وعدم السماح بالتهجير القسري.