الخميس 8 ديسمبر 2022 | 12:54 م

مصر الآن تقدم لك ٨ نصائح لكسب إهتمام و حب زوجك


أفضل شعور ممكن أن تشعر به الزوجة من زوجها هو الإهتمام ، لأنه يحقق لها الكثير  من المشاعر الطيبه منها الحب و الآمان و الإستقرار و لأن كثير من الزوجات لا يشعرن بهذا الإهتمام المطلوب  من أزواجهم نظرا لمشاغل و ضغوط الحياة، 
نتناول مع دكتورة نادية جمال إستشاري العلاقات الأسرية أهم النصائح التي تساعدك على كسب إهتمام و حب زوجك من أجل حياة مستقرة سعيدة .

١-الإحترام :
من المهم أن يكون هناك إحترام متبادل بين الزوجين و خصوصا وقت الخلافات و المشاكل و التأكيد على حبك المستمر له لأن إعلان الحب سيسمح للطرفين بتقديم بعد التنازلات عند اللزوم .

٢- فهم طبيعة شخصية زوجك :
تختلف طبيعة الشخصية من رجل إلى آخر و لذلك يجب فهم شخصية زوجك جيدا و احتوائة طوال الوقت و هذا سيجعلك تتعاملين معه بالشكل الصحيح .

٣- إحترام أهل الزوج :
من المهم جدا لنجاح اى علاقة زوجية إحترام أهل الزوج و الحفاظ على واجباتهم و مساعدة زوجك طوال الوقت على صلة رحمة .

٤- الإهتمام بنفسك و تطويرها :
عليك الإهتمام بنفسك دائما و تطوير ذاتك نفسيا و إجتماعيا و علميا ، و خصوصا تطوير نفسك في المجال الذي يحبة زوجك ، وعلى سبيل المثال إذا كان زوجك يهتم بالرياضة من المهم أن يكون لديك كل المعلومات التي تتعلق بالأحداث الرياضية و هذة الإهتمامات المشتركة ستحقق لكم المزيد من التفاهم و التقارب و كسر حاجز البرود و الملل .

٥- تميزِ بالحس الفكاهي :
يفضل أن يكون لديك حس فكاهي و مرونه بالكلام و التعامل معه طوال الوقت و يجب أن يكون هناك وقت للمرح و الهزار وحافظي على إبتسامتك لان الرجل يكره الزوجه العبوسة و يعشق البشوشة .

٦- الإحتفال بمناسبتكم الخاصة : 
تذكري مناسباتكم الخاصة التي تجمعكم سويا ،و إحتفلي بها معه وقدمي له الهدايا  إن كان ذلك في قدر إستطاعتك حتى يشعر بحبك و إهتمامك .

٧ - الحفاظ على لغة الحوار : 
مهما كان يومك مزدحم بالأحداث لابد من مشاركتة و الحديث معه وخلق حوار معه بشكل يومي  ولكن من المهم أن يكون لدية إستعداد للإستماع و الكلام .

٨- تحلي بالتغيير : 
الرجل سريع الشعور بالملل لذلك يجب أن يكون لديك القدر على التغيير في شكل مظهرك و لا مانع من عمل بعض التغيرات والتجديدات  في نظام المنزل.