الأربعاء 1 نوفمبر 2023 | 11:37 ص

اعتراف سيدة بإدارة كيان تعليمي غير مرخص لنصب واحتيال بشهادات جامعية مزورة

وزارة الداخلية وزارة الداخلية
شارك الان

تقدمت سيدة بإفادات مفصلة أمام النيابة العامة في محافظة الغربية، حيث قامت بالاعتراف بإدارة كيان تعليمي غير مرخص في طنطا بالغربية. تفيد هذه الاعترافات بقيامها بنشاط إجرامي يتضمن النصب والاحتيال على راغبين في الحصول على شهادات جامعية مزورة.

كانت السيدة تدعي تقديم دورات تعليمية في مجموعة من المجالات وتزعم أن الشهادات التي تمنحها تمكن الدارسين من الالتحاق بالعمل في مؤسسات وشركات كبيرة. وقد نجحت من خلال هذا الاحتيال في جذب العديد من الأشخاص الذين كانوا يبحثون عن تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

وخلال التحقيقات، تم ضبط مقر الكيان الوهمي الذي تديره السيدة، وتم العثور داخله على العديد من الشهادات الدراسية المزورة بأختام مزيفة تحمل شعار الجمهورية، بالإضافة إلى شهادات أخرى بأسماء مختلفة وكارنيهات مزيفة لمزاولة مهنة، وأسماء طلاب متدربين. وتم أيضًا العثور على مبالغ مالية من أرباح نشاطها الاحتيالي، وأكثر من عشرة أكلاشيهات خاصة بالأكاديمية وأجهزة كمبيوتر وأجهزة لاب توب مختلفة.

بناءً على الأدلة والمعلومات الواردة، يتم توجيه اتهامات للسيدة بارتكاب جرائم نصب واحتيال وتزوير وغش، وستخضع للمحاكمة والمسائلة القانونية.