الأربعاء 1 نوفمبر 2023 | 02:03 م

وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ينتقد دعوات المقاطعة للمنتجات العالمية

النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
شارك الان

أعرب النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن رفضه واعتراضه على دعوات المقاطعة لبعض المنتجات والعلامات التجارية العالمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وأوضح عمر أن هذه الدعوات "غير مقبولة" وغير "منطقية" نظرًا لتأثيرها السلبي على الاقتصاد المصري والاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة إلى أن غالبية المنتجات التي يُطلب مقاطعتها تعتمد بنسبة كبيرة على العمالة المصرية وتساهم في سداد الضرائب للدولة. يشدد على أن هذه المنتجات هي بالأساس منتجات مصرية وليس كما يشاع بأنها منتجات أجنبية. ويرى أن تلك الدعوات ستؤدي إلى انخفاض مبيعات هذه المنتجات وبالتالي انخفاض في الإيرادات الضريبية.

وأشار ياسر عمر إلى أهمية الفصل بين الاعتبارات الاقتصادية والتعاطف الوطني. يظهر أن الأوضاع الاقتصادية الراهنة تتطلب التوازن بين هذين العنصرين، حيث يتسبب أي تأثير سلبي اقتصادي في زيادة الأعباء على مصر. ينوه إلى أن المنتجات المحلية التي تُعزز كبدائل قد تكون متاحة في السوق منذ سنوات وليست لديها الإمكانيات الإنتاجية الكافية لتلبية الاحتياجات وستتسبب في تضرر العمالة. ويُختم تعليقه بالقول: "هذا الأمر أثبت فشله منذ 50 عامًا".