الأربعاء 1 نوفمبر 2023 | 02:13 م

البورصة تبحث تأسيس كيان جديد للاستثمار مع وزارة التضامن

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

بحث احمد الشيخ رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية مع نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تاسيس كيان جديد للاستثمار في البورصة وإطلاق ادوات تمويلية مبتكرة وفق الآليات التي تعمل بها البورصة، كما أكد على تقديم كافة الدعم لهذا الكيان الجديد فضلا عن مناقشة بعض المحاور التي سيتم العمل عليها مستقبلا. 

صرح أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية بأن هذا الاجتماع يأتي في إطار التنسيق بين البورصة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي من أجل تعزيز مساهمة منظومة سوق المال في دعم وتطوير برامج عمل الوزارة. 

وأضاف الشيخ، نستهدف دعم استراتيجية الوزارة في تحقيق عوائد اقتصادية مجزية من تأسيس مشروعات تُوظف الشباب، ومن ثم يتم توجيه عوائدها لدعم الفئات المشمولة برعاية الوزارة.  

وقال الشيخ إن البورصة المصرية تستهدف الوصول إلى مختلف فئات الشباب في كافة مناطق الجمهورية لرفع مستوى الوعي بطبيعة عمل البورصة والدور الهام الذي تقوم به داخل المنظومة الاقتصادية للدولة. 

وأيضا تغيير الصورة الذهنية القديمة للبورصة وتعريف الأجيال الجديدة بمزايا وعوائد الاستثمار في سوق الأوراق المالية.

واستعرضت وزير التضامن الاجتماعي خلال اللقاء كافة البرامج والخدمات التي تقدمها الوزارة لفئات المجتمع المختلفة، خاصة برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» الذي وصل عدد المستفيدين فيه إلى ما يزيد على 5.2 مليون أسرة بإجمالي ما يقرب من 22 مليون مواطن. 

 وارتفعت ميزانيته لتصل إلى 36 مليار جنيه سنويا، فضلا عن جهود الوزارة في الرعاية الاجتماعية ومؤسسات العمل الأهلي والتوعية والتنمية الاقتصادية.