الأربعاء 1 نوفمبر 2023 | 04:30 م

النائب أحمد صبور يؤكد على الأهمية الاستراتيجية لسيناء ويشدد على عدم تصفية القضية الفلسطينية على حسابها

النائب أحمد صبور النائب أحمد صبور
شارك الان

أكد السيد أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الزيارة التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى محافظة شمال سيناء. يأتي ذلك في السياق الذي يتم فيه التحدث عن مسألة تصفية القضية الفلسطينية من خلال نقل الفلسطينيين إلى سيناء. وشدد على أن سيناء تحتل مكانة خاصة في قلوب جميع المصريين، وأن الجميع مستعدون للدفاع عن هذه الأرض الغالية وإظهار التضامن معها. تأتي هذه الرسالة لتجعل الجميع يدرك أن مصر، سواءً من قيادتها أو شعبها، لن تسمح بأن تتعرض سيناء لأي تهديد أو تصفية للقضية الفلسطينية على حسابها.

وأشار "صبور" إلى أن رئيس مجلس الوزراء أكد بشدة أن مصر لن تسمح أبدًا بفرض أي شيء عليها ولن تقبل بتصفية القضية الفلسطينية على حسابها. وقال إن مساعي مصر تجاه تنمية سيناء تعكس القوة والإصرار على الحفاظ على هذه الأرض. كما تمثل الإجراءات السياحية والاقتصادية الرامية إلى تعزيز التنمية في سيناء رسالة حية تؤكد أهمية هذه المنطقة وتحث على العمل من أجل الاستفادة القصوى من مواردها المتاحة.

وشدد أحمد صبور على ضرورة تعزيز القطاع السياحي في سيناء، من خلال مشروعات تتضمن إقامة قرى سياحية وميناء لليخوت، وإحياء مسار العائلة المقدسة. ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك بجدية لإنقاذ المنطقة من الصراع والعنف الذي يمكن أن يمتد إلى العالم بأسره.