السبت 4 نوفمبر 2023 | 01:18 م

المستشفيات الجامعية جاهزة لاستقبال وعلاج جرحى قطاع غزة

وزير التعليم العالي أيمن عاشور وزير التعليم العالي أيمن عاشور
شارك الان

صرح أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،أنه تم تضمين في خطة الطواريء بتجهيز فِرَق سريعة الاستجابة من مختلف التخصصات، تم أيضًا التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية ومراجعة التجهيزات الطبية وتوفير مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية الطارئة،لاستقبال جرحى قطاع غزة.

وصرح عاشور أنه تم توفير كميات إضافية من أكياس الدم ومشتقاتها، وتنظيم إجازات وراحات العاملين وفقًا لقوة العمل المتاحة في كل مستشفى، بالإضافة إلى زيادة عدد الأطباء في أقسام الطوارئ،و تم التأكيد على جاهزية أطباء وفنيي الأقسام المعاونة وتجهيز الأقسام المعاونة بأكملها.

وتم تكوين فِرَق تأمين طبي متنقلة لتقديم الدعم الميداني في موقع الأحداث والتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية. كما تم تعزيز التواصل وتبادل المعلومات بين المستشفيات الجامعية والهيئة المعنية بالإسعاف في المحافظة، تم أيضًا وضع آلية لتبادل بيانات المصابين والوفيات بين المستشفيات الجامعية ومراكز الرعاية الحرجة والعاجلة.

تم توجيه بضرورة تقديم تقارير دورية تتضمن إحصائيات المصابين والحالات المرسلة إلى المستشفيات، وتم تشديد على أهمية إصدار تقارير مفصلة تشمل عدد الحالات الداخلة إلى المستشفيات وعدد المرضى المخرجين منها، جميع هذه التقارير يجب إرسالها إلى اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث الطبية بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.