السبت 4 نوفمبر 2023 | 06:18 م

لتجميل الحرم الجامعي.. جامعة أسيوط تعقد اجتماعها لتطوير الشكل الخارجي والداخلي

شارك الان

عُقد اجتماع من قبل قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة أسيوط برعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود عبد العليم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع. وشارك أعضاء لجنة تجميل الحرم الجامعي في هذا الاجتماع.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، على التزام الجامعة بتطوير الحرم الجامعي بشكل مستمر ومنحه منظرًا جماليًا، وقد أعرب عن الاهتمام بزيادة المساحات الخضراء والعمل على الحفاظ عليها كجزء من الخطة الاستراتيجية للجامعة، بهدف خلق بيئة جامعية آمنة وصحية ومستدامة.

وفيما يخص أهداف الاجتماع، فإنه يستهدف متابعة الإجراءات المتعلقة بالحفاظ على نظافة البيئة والعناية بالأشجار والمسطحات الخضراء داخل الحرم الجامعي، كما يسعى لإبراز الجمالية والفنون في تصميم الحرم الجامعي وذلك بمساهمة كلية الفنون الجميلة وكلية التربية النوعية.

وتمت مناقشة استخدام الإنتاج الفني المقدم من الكليات المشاركة في تزيين الجامعة وكذلك العمل على مسح شامل للنباتات والأشجار داخل الحرم الجامعي، تمت مناقشة الخطوات المتخذة للعناية بهذه النباتات والأشجار والوقاية من الأمراض. كما تم التطرق إلى زيادة المساحات الخضراء وإدارتها والعناية بها وتدوير المخلفات.

الهدف النهائي من هذا الجهد هو جعل الجامعة صديقة للبيئة ومتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وحضر الاجتماع مجموعة من الأعضاء المهمين في الجامعة لمناقشة هذه القضايا.