السبت 4 نوفمبر 2023 | 06:45 م

بالروح بالدم بفديك يا فلسطين.. جامعة القاهرة تستعد لاستقبال أولى دفعات مصابي غزة

شارك الان

تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية، شاركت مستشفيات جامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب، بالتعاون مع مستشفيات محافظة شمال سيناء (بئر العبد والعريش) في تقديم المساعدات والرعاية الأولية للجرحى والمصابين من الشعب الفلسطيني.

أعلن الدكتور محمد الخشت أنه تم استدعاء عدد من الأطباء من مستشفيات قصر العيني للدخول إلى الشريط الحدودي عبر معبر رفح في الأول من نوفمبر، حيث انتشروا بسرعة لتقديم الرعاية الطبية في هذه الظروف الصعبة.

وأوضح الدكتور الخشت أن الأطباء المشاركين يمتلكون خبرات في مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية، بما في ذلك التخدير والعظام والجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية وجراحة التجميل وجراحة القلب والصدر والأشعة.

وعبّر الدكتور الخشت عن تضامن جامعة القاهرة والمجتمع المصري مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة، وأكد على دور مصر العربي في دعم الشعب الفلسطيني.

من ناحية أخرى، أشار الدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب إلى أهمية مشاركة أطباء قصر العيني في تقديم المساعدة والعلاج الأولي لحالات الحوادث في فلسطين، وتم تنسيق جداول الطوارئ والانتشار السريع في مستشفيات جامعة القاهرة لدعم المستشفيات الأخرى وزيادة التخصصات المتاحة خلال هذه الفترة الحرجة.