الأحد 5 نوفمبر 2023 | 03:04 م

ضمن المبادرة الرئاسية.. تعليم البحيرة يطلق حملة للوقاية من الأنميا للطلاب

شارك الان

في إطار مبادرة الرئاسة للقضاء على أمراض سوء التغذية مثل الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المرحلة الابتدائية تحت مبادرة "100 مليون صحة"، أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة البحيرة، بقيادة يوسف الديب، وكيل وزارة التربية، عن بدء أولى فعاليات هذه المبادرة. تتضمن هذه الفعاليات عقد ندوات تثقيفية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ومعهد التغذية والهيئة العامة للتأمين الصحي.

وقد بدأ اليوم الأول للمبادرة تحت شعار "حملة تغذية أطفالنا مسؤولية الجميع" في مدرسة أحمد عرابي الإبتدائية بدمنهور، بحضور العديد من الشخصيات الرسمية مثل حمدي سلام مدير إدارة بندر دمنهور التعليمية ومحمود زويل مدير إدارة التعليم الإبتدائي بالمديرية، بالإضافة إلى مديري المدارس المشاركة.

هدفت الحملة إلى فحص وعلاج حالات سوء التغذية بين التلاميذ في مختلف المدارس، وتم توزيع استبيانات على المعلمين وأولياء الأمور لجمع معلومات حول عادات تناول الطعام الصحي وعدد الوجبات اليومية التي يتناولها الأطفال ومكونات الوجبات.

وشهدت الندوة مشاركة من المعهد القومي للتغذية بالقاهرة والهيئة العامة للتأمين الصحي. تستمر هذه المبادرة على مدار خمسة أيام في عدد من المدارس بإدارات بندر دمنهور ومركز دمنهور والمحمودية والرحمانية وأبو حمص.