الأحد 5 نوفمبر 2023 | 07:55 م

صيدلة أسيوط تقيم ندوة بعنوان راحة بالك شفاء ووقاية

شارك الان

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، نظم قسم العقاقير في كلية الصيدلة، اليوم الأحد ٥ نوفمبر، بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ووحدة الخدمات التكنولوجية بالكلية، ندوة تثقيفية بعنوان: "راحة بالك .. وقاية، وشفاء"،وقد شهدت هذه الندوة إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعميد كلية الصيدلة، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، على أهمية الصحة النفسية على الصعيدين الفردي والاجتماعي، وتأثيرها المباشر على الصحة العامة، وأوضح أن الهدف من الندوة هو زيادة الوعي بأهمية الصحة النفسية وكيفية التعامل مع التحديات النفسية التي تنشأ من متطلبات الحياة اليومية، وأعرب عن حرص إدارة الجامعة على توفير بيئة عمل داعمة ومحفزة لتعزيز العمل الإيجابي والمشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع.

حضر الندوة عدد من الشخصيات البارزة بالجامعة بما في ذلك الدكتور محمد محمود محمد وكيل كلية الصيدلة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن رفعت وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان نبيل وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سعاد عبد اللطيف رئيس مجلس قسم العقاقير، ومدير وحدة الخدمات التكنولوجية بالكلية، بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والمعاونين والطلاب بالكلية.

وأشار الدكتور محمود عبد العليم إلى أهمية الاهتمام بالصحة لتحسين جودة الحياة وضرورة التوعية بالراحة النفسية والعصبية والبدنية، وكيفية الوقاية من الأمراض. 

وقام الدكتور أحمد عبد الرحمن خلال محاضرته بتقديم نصائح مهمة للعناية بالنفس من النواحي الجسدية والعاطفية، وذلك في سياق مكافحة التوتر الناتج عن المواقف الضاغطة، تضمنت هذه النصائح ممارسة الرياضة والتأمل والاسترخاء، والالتزام بنظام غذائي صحي وسليم، وتبني سلوكيات حياتية صحية، بالإضافة إلى النوم الكافي وتجنب العزلة والانطواء، وتحمل الضغوط بشكل مناسب، كما أكد على أهمية مواجهة المشاكل والتفكير بإيجابية والبقاء متفائلين ومتفائلين ومؤمنين وراضين وصبورين وهادئين ومتسامحين ومتواضعين.