الأحد 5 نوفمبر 2023 | 09:35 م

اطلاق فعاليات برنامج "الفنون التراثية" للنشء بالدقهلية

شارك الان

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إطلاق فعاليات برنامج "الفنون التراثية" بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية،و يهدف هذا البرنامج إلى تنمية مهارات الشباب في التذوق الفني والإبداع في التراث المصري القديم لفئة الأعمار من 10 إلى 17 سنة، وسيمتد البرنامج من 1 سبتمبر 2023 حتى 30 ديسمبر 2023.

انطلقت الفعاليات بورشة عمل أُقيمت في مركز شباب ميت رومي بتنظيم الإدارة العامة لتنمية النشء بالتعاون مع الدكتور وديع المرسي، أستاذ بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة،و تم خلال هذه الورشة مناقشة تاريخ الرياضة المصرية وتطورها على مر العصور، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية مختلف أنواع الرياضات بالنسبة للشباب.

يأتي هذا البرنامج ضمن جهود الوزارة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز المهارات الفنية والتذوق الفني بين الشباب. سيتضمن البرنامج ورش تفاعلية تستهدف ألعاب وأنشطة تراثية وشعبية بهدف زيادة الوعي الرياضي لدى الشباب.

إلى جانب ذلك، سيتم تصميم جدارية تمثل الألعاب التراثية باستخدام مواد متنوعة من قبل الشباب بإشراف مدربي الفنون التشكيلية. يُعتبر هذا البرنامج مبادرة هامة للمحافظة على تراث مصر وإبرازه بطرق إبداعية.

البرنامج ينفذ تحت رعاية وزير الشباب والرياضة وبمشاركة الجهات المحلية والإدارات المعنية.