الاثنين 6 نوفمبر 2023 | 01:07 م

التعليم العالي.. إنشاء 17 جامعة تكنولوجية بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي

شارك الان

رئس الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، وذلك بحضور الدكتور أحمد الصباغ، مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي والقائم بأعمال أمين المجلس، إلى جانب أعضاء المجلس من رؤساء الجامعات التكنولوجية. جرى الاجتماع بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

في بداية الاجتماع، أكد الوزير أهمية الجامعات التكنولوجية في مصر كمكمل حديث ومهم للتعليم العالي، وأشاد بدعم القيادة السياسية للتوسع في إنشاء جامعات تكنولوجية جديدة. كما تم التأكيد على دور هذه الجامعات في تقديم كوادر فنية مُدربة لسوق العمل والمشاركة في تحقيق رؤية مصر 2030.

وتم الإشارة إلى أن هناك عشر جامعات تكنولوجية في مصر، مزودة بأحدث التجهيزات والمعامل، والتي تعتمد على برامج دراسية متقدمة. وتم التأكيد على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوسيع مسار التعليم التكنولوجي بإنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة لتغطية محافظات الجمهورية.

وأشار الوزير إلى أهمية توجيه الخريجين لتلبية احتياجات سوق العمل وتحسين التعليم الفني والتكنولوجي، تم مناقشة آليات تعزيز العلاقة بين الجامعات التكنولوجية والجهات الصناعية وتوفير التدريب والدعم للطلاب والعاملين.

وخلال الاجتماع، تم التركيز على ضرورة تحسين البنية التحتية المعلوماتية بالجامعات التكنولوجية وتوفير الدعم اللازم ،تم أيضًا الموافقة على نتائج مسابقة الاحتياجات الوظيفية واعتماد اللوائح المالية والإدارية للمركز الجامعي للتطوير المهني.

حضر الاجتماع عدد من ممثلي وزارات مختلفة والتعليم والصناعة والعمل والاتصالات والتكنولوجيا، إلى جانب مسؤولين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.