الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 | 10:28 م

النائبة سولاف درويش تثني على جهود وزير التربية والتعليم في تطوير التعليم الفني

شارك الان

أشادت النائبة سولاف درويش، وهي وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالسياسات التي ينفذها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير منظومة التعليم الفني. وطلبت من الوزير عرض خطة الوزارة لتنمية المناهج المدرسية للفترة حتى عام 2025. وهذه الخطة تهدف إلى تطوير المناهج بحيث تتوافق مع نظام الجدارات المهنية، لتزويد الطلاب بالمهارات المطلوبة للتوظيف في سوق العمل المحلي والعالمي.

وأشارت درويش إلى ضرورة عرض هذه الخطة على وزارات أخرى مثل العمل والصناعة وقطاع الأعمال العام والزراعة واستصلاح الأراضي والسياحة، بالإضافة إلى الاتحاد العام لعمال مصر واتحاد الصناعات المصرية ومجتمع الأعمال والاستثمار. وهذا من أجل تطوير المناهج بمعايير تتوافق مع احتياجات سوق العمل والمعايير العالمية ووظائف المستقبل.

وشددت درويش على أهمية تطوير التعليم الفني والتكنولوجي، مُشيدة بالجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين وتحديث منظومة التعليم قبل الجامعي وتطوير التعليم الفني والتكنولوجي.

أكدت أيضًا أن دولًا عديدة لم تحقق نموًا اقتصاديًا كبيرًا إلا من خلال تركيزها على تطوير التعليم الفني والتكنولوجي، وضرورة تغيير النظرة السلبية تجاه هذا النوع من التعليم من خلال دعم مختلف الجهات ووسائل الإعلام.