الأربعاء 8 نوفمبر 2023 | 04:05 م

جامعة أسيوط.. المشروعات الصغيرة والمتوسطة أساس نجاح الشباب حتى قبل التخرج

شارك الان

تحت رعاية رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي، نُظم القطاع المعني بخدمة المجتمع وتنمية البيئة في كلية الحقوق بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ندوة تعريفية ضمن سلسلة ندوات توعوية. تم تنظيم الندوة بإشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق، والدكتور معمر رتيب وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشهدت الندوة مشاركة وحشدًا كبيرًا من طلاب الكلية.

تم تنظيم الندوة بهدف تشجيع الطلاب على دخول مجال العمل الحر وتعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال. كما تهدف إلى تأهيل الطلاب لإقامة وإدارة مشروعات صغيرة ومتوسطة ،هذا يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتمكين الشباب وتمكينهم للمنافسة في سوق العمل والابتعاد عن الأفكار التقليدية.

أُثنى الحضور خلال الندوة على دور جهاز تنمية المشروعات في تقديم الدعم لمشروعات الشباب المبدعة والمبتكرة، مما يساهم في تحويل أفكارهم إلى مشروعات اقتصادية ناجحة تخدم المجتمع ،وشجعوا جميع الطلاب على الاستفادة القصوى من الخدمات التي يقدمها الجهاز.

من جانبه، أوضح مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في أسيوط أن الجهاز يقدم مجموعة من الخدمات مثل تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل والمساعدة في متابعة التطورات التقنية والتسويق ،كما يساهم في دعم مشروعات التنمية المختلفة والحفاظ على المهن التراثية، وأشار إلى جهود الدولة المصرية في توفير المبادرات للشباب من أجل تحقيق التنمية المستدامة.