الأربعاء 8 نوفمبر 2023 | 05:35 م

الكتاب يُنير عقل الفتاة.. افتتاح معرض مخفض بكلية البنات جامعة الآزهر الشريف

شارك الان

في إطار اهتمام مؤسسة الأزهر الشريف بالجوانب الثقافية والمعرفية، افتتحت جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، معرضًا للكتب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب. تم افتتاح المعرض بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة نصر بحضور فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة الكلية.

تميز هذا المعرض بتخفيضات كبيرة على الكتب المعروضة، وهدف إلى توفير الكتب الثقافية للطالبات ،وقد أشاد فضيلة الدكتور سلامة داود بالجهود المبذولة في تنظيم المعرض وبأهمية الكتب المقدمة في مجموعة متنوعة من المجالات العلمية.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض الثقافية لرفع مستوى الطلاب فيما يتعلق بالمعرفة والثقافة، وتم التأكيد على استمرار تنظيم معارض الكتب في مختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وفي ختام الافتتاح، قدم الشكر لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات وللإدارة العامة للمكتبات بجامعة الأزهر على تنظيم المعرض ،وأكد رئيس الجامعة على رؤية الجامعة في توسيع نطاق تلك المعارض في المستقبل.