الخميس 9 نوفمبر 2023 | 01:47 م

بتكلفة 96 مليون جنية علاج على نفقة الدولة بالدقهلية بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي

الدكتور شريف مكين الدكتور شريف مكين
شارك الان

تحت توجيهات ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وبمتابعة من الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تستمر جهود مراقبة ومتابعة الحالات المستحقة لضمان توفير الخدمات الصحية المجانية لهؤلاء المستحقين.

أثنى الدكتور شريف مكين، نائب وزارة الصحة بالدقهلية، على الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال العلاج على نفقة الدولة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الحالي. وأشار إلى أنه تم إصدار نحو 59,109 قرارًا لعلاج مرضى على نفقة الدولة، وتم صرف ما يقرب من 1,574 حكمًا لمرضى الغسيل الكلوي.

كشفت الدكتورة مي فوزي، مدير إدارة العلاج على نفقة الدولة، أن تكلفة تلك القرارات تجاوزت 96 مليونًا و780 ألف جنيه، بينما بلغت تكلفة تنفيذ الأحكام حوالي 5 ملايين و617 ألف جنيه.

وأشارت إلى أنه تم فحص 537 شكوى من مواطنين يسعون للحصول على علاج على نفقة الدولة، مؤكدة حرص الفريق على متابعة حالاتهم بشكل دائم وضمان تقديم الدعم اللازم لهم.

وعبّر نائب وزير الصحة عن تقديره العميق للجهود المبذولة من قبل إدارة العلاج على نفقة الدولة. كما شدد على أهمية الفحص الدقيق للحالات لتحديد احتياجاتها وضمان توفير الخدمات الطبية الضرورية والمساهمة في تحسين رعاية المرضى.