الخميس 9 نوفمبر 2023 | 02:37 م

التعليم العالي.. يدعو جميع الدول العربية والإسلامية لدعم مرشح جمهورية مصر العربية لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو

وزير التعليم العالي خلال  الاجتماع التنسيقي الثالث عشر للدول الأعضاء لمنظمة الإيسيسكو وزير التعليم العالي خلال الاجتماع التنسيقي الثالث عشر للدول الأعضاء لمنظمة الإيسيسكو
شارك الان

قاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أيمن عاشور، اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو) في الاجتماع التنسيقي الثالث عشر للدول الأعضاء لمنظمة الإيسيسكو، وقام بترأس هذا الاجتماع على هامش مشاركته في المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو في دورته 42. تحدث وزير التعليم العالي في كلمته وأكد على أهمية دور الدول الإسلامية في مجالات التعليم والثقافة والعلوم.

وأشار إلى جهود مصر في دعم الإيسيسكو وتعزيز الروابط بين دول الإيسيسكو. كما تناول الوزير التحديات التي تواجه العالم في مجال التعليم والثقافة والعلوم، ودعا إلى تعزيز قيم السلام والتسامح والمحافظة على التراث الثقافي والطبيعي.

وأكد أيضًا على جهود مصر في دعم الشباب المتميز من دول العالم الإسلامي من خلال منح دراسية وإنشاء صندوق لدعم المبتكرين والنوابغ. وأثنى على دور مصر في منظمة اليونسكو والإيسيسكو، ودعم مرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو.

من جهته، أشار مدير عام منظمة الإيسيسكو إلى العلاقة الوثيقة بين المنظمتين وأهمية العمل المشترك في مجالات التربية والعلوم والثقافة. وأكد على رؤية المنظمة لتعزيز التكامل والاستشراف والإبداع، بالإضافة إلى توسيع نطاق تأثير المنظمة.

يجدر بالذكر أن هذا الاجتماع جاء في سياق تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في منظمة الإيسيسكو وتحقيق أهدافها في مجالات التعليم والثقافة والعلوم.