الخميس 9 نوفمبر 2023 | 04:32 م

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي مالية مصر والسعودية


وقع الدكتور محمد معيط وزير المالية، مذكرة تفاهم مع نظيره السعودي محمد بن عبد الله الجدعان، وذلك للتعاون في مختلف المجالات على هامش المؤتمر الاقتصادي العربي الأفريقي بمدينة الرياض بالسعودية. 

وتضمنت المذكرة إطلاق حوار رفيع المستوى بين كلا من الوزارتين لمناقشة التطورات المالية والاقتصادية على الصعيد الدولي والاقليمي، وكذلك التنسيق في كافة مجالات السياسات المالية، وكذلك عقد جلسات وفتح حوارات برئاسة وزيري المالية في كلا من البلدين.

إضافة إلى بحث فرص التعاون الفني بين الجانبين والهيئات التابعة لهما وبرامج بناء القدرات، وأى مجالات أخري تخص السياسات المالية، ويتم عقد جلسات واجتماعات الحوار المالي سنويًا برئاسة وزيري المالية بالبلدين بمشاركة الجهات الحكومية الأخرى المعنية.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن توقيع مذكرة التفاهم يعكس حرص البلدين الشقيقين علي دفع العلاقات الثنائية في مجال السياسات المالية؛ اتساقًا مع ما تشهده الجوانب الأخرى من تطور ملحوظ يستهدف ترسيخ الشراكة الاستراتيجية، امتدادًا للروابط التاريخية العميقة علي المستويين الرسمي، والشعبي، علي نحو يُحقق الاستثمار الأمثل لفرص التعاون الثنائي، بمختلف القطاعات تحقيقًا للمصالح المشتركة في إطار التجارب الوطنية والمستهدفات التنموية وفقًا لرؤى «٢٠٣٠» بالبلدين.