الأحد 12 نوفمبر 2023 | 11:11 ص

الكشف بالمجان على 800 ألف مواطن بمحافظة الدقهلية خلال شهر أكتوبر بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي

شارك الان

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم، أن المنشآت الصحية التابعة لإدارة الرعاية الأساسية قامت باستقبال 800 ألف مواطن خلال شهر أكتوبر في وحدات ومراكز طب الأسرة بنطاق المحافظة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح الدكتور تامر الطنبولي، مدير إدارة الرعاية الأساسية، أن هذه الخدمات تشمل الكشف الطبي لحالات الاستقبال والتحاليل المخبرية، إلى جانب خدمات التطعيمات وتنظيم الأسرة، وصرف الألبان وتوفير مستلزمات مكافحة العدوى والتشغيل. وتم تكثيف المرور الداعم على كافة المنشآت الصحية لمساعدة الفريق الصحي وتدريبه على رأس العمل.

وشدد الطنبولي على أنه تم رفع عدد عيادات منظومة العيادات المسائية إلى 27 منشأة ستكون مؤهلة للعمل على مدار 24 ساعة في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والجلدية، بالإضافة إلى ميكنة صرف الألبان في 18 منشأة صحية ضمن الخدمات المقدمة بوحدات الرعاية الأساسية.

وأشار إلى أنه تم استلام وتجهيز وفرش طبي وغير طبي لوحدة طب الأسرة بقرية ناصر بإدارة دكرنس، واستلام مركز طب الأسرة بميت فارس بني عبيد، وتم التأكيد على حسن مقابلة المواطنين وتقديم الخدمة الصحية بابتسامة.


 كما تم استمرار أعمال مبادرات الصحة العامة و100 يوم صحة، التي تتنوع بين الأمراض المزمنة، الاعتلال الكلوي، السمعيات، وغيرها، بهدف تعزيز الوعي الصحي بين المجتمع.