الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 04:45 م

وزير التعليم العالي.. تعزيز التعاون بين الجامعات التكنولوجية والمكتب الثقافي المصري في لندن

وزير التعليم العالي أيمن عاشور وزير التعليم العالي أيمن عاشور
شارك الان

في إطار دعم الجهود المبذولة لتطوير التعليم العالي في مصر، قدم الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظرة شاملة على التقرير الذي قُدِّم من قبل الدكتور أحمد الصباغ، مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي، وتناول التقرير إقامة ندوة تعريفية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، نظمها المكتب الثقافي المصري في لندن، بهدف تعزيز التعاون بين الجامعات التكنولوجية والمكتب الثقافي.

تناولت الندوة جوانب مختلفة من الدعم لتعزيز التعاون، مع التركيز على توفير منح دراسية وبعثات للطلاب المصريين في مجالات التكنولوجيا، شارك في الندوة عدد من الشخصيات البارزة في المجال التكنولوجي والتعليمي، من بينهم الدكتور طارق عبدالملاك رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي المصري بلندن.

تسليطًا الضوء على نجاح البرنامج الأكاديمي "تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية" في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، أظهرت الندوة تفوق العلاقات العلمية بين المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة ومصر ،وتميزت الفعالية بحضور طلاب حازوا على بعثات دراسية في جامعة ستراثكلايد الاسكتلندية، حيث ستستفيد الطالبتان ياسمين عصام وفرح تامر من تعليم متقدم وفرص مهنية.

أبرز التقرير جهود المكتب الثقافي في تسهيل رحلة الطلاب المبتعثين، من إجراءات السفر إلى الاندماج في بيئة دراستهم الجديدة. يُشير إلى أن برنامج "تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية" يسعى إلى تقديم تعليم وتكنولوجيا متقدمة تلبي احتياجات سوق العمل، ويرفع راية الإبداع والتميز في مجال الأجهزة التقويمية والأطراف الصناعية.