الخميس 16 نوفمبر 2023 | 09:06 م

جامعة أسيوط تستضيف الجولة الثانية من دوري الحلم الأخضر البيئي

شارك الان

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، شهدت الجامعة اليوم انطلاق الجولة الثانية لمسابقات دوري الحلم الأخضر البيئي (دور الـ 12)، ينظم هذا الدور بالتعاون بين قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقطاع شؤون التعليم والطلاب، والإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بالجامعة.

أكد الدكتور المنشاوى على حرص إدارة الجامعة على تشجيع طلابها للمشاركة في الأنشطة المختلفة لتعزيز الوعي البيئي وتعميق انتماء الطلاب للمجتمع والوطن.

 بدأت فعاليات الجولة الثانية بمشاركة الطلاب في دور 12، حيث شملت مسابقات فنية وثقافية ورياضية.

تأتي هذه المبادرة في إطار فعاليات شهر نوفمبر للمناخ، وتحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى والدكتور محمود عبد العليم والدكتورة مديحة درويش والدكتور محمد مصطفى حمد والدكتور هيثم إبراهيم.

في سياق المنافسات، تنافس الطلاب في مجالات متنوعة منها الثقافية والفنية والرياضية، حيث تضمنت المسابقة الثقافية أسئلة تقيس معرفتهم بالموضوعات البيئية وحلولها، كما تنوعت المسابقة الرياضية بين تنس الطاولة وكرة السرعة، بينما قدم الطلاب لوحات فنية متعلقة بالبيئة في المسابقة الفنية.

ضمت الجولة الثانية فرقًا من مختلف الكليات، حيث شاركت كليات مثل التربية الرياضية، وجامعة أسيوط الأهلية، وكلية الآداب، والعلوم، والخدمة الاجتماعية، والفنون الجميلة، والكلية التكنولوجية المصرية الألمانية، وغيرها.

تشكلت لجان التحكيم من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وقد تم إطلاق فعاليات الجولة الثانية يوم الخميس 16 نوفمبر، ومن المتوقع أن تتواصل المنافسات في الأيام القادمة بهدف تحديد الفرق المتأهلة للدور الثالث.