الجمعة 17 نوفمبر 2023 | 03:22 م

تعاون بين بنك المعرفة المصري ودور النشر العالمية لدعم الباحثين المصريين

جانب من اللقاء جانب من اللقاء
شارك الان

أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أيمن عاشور، لقاءً مع  أصداء كوتاني، نائب رئيس مؤسسة سبرنجر نيتشر العالمية للنشر، بهدف بحث فرص التعاون وتعزيز جودة البحث العلمي في مصر. جرى اللقاء بحضور كبار المسؤولين في المجال البحثي والتعليمي بالوزارة ومؤسسة التمويل.

تأكيدًا على اهتمام الوزارة بتعزيز نشر الأبحاث المصرية في الساحة الدولية، أشار الوزير إلى أن هذا يعد أحد أهم أولويات الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.


 وفي سياق تحسين البنية التحتية للبحث العلمي، تم استعراض الجهود التي أسفرت عن ارتفاع كبير في نشر الأبحاث المصرية في الدوريات العالمية.

أثنى الوزير على دور مؤسسة سبرنجر نيتشر وتأثيرها الإيجابي، مشيرًا إلى التعاون المستمر الذي أسهم في تحقيق إنجازات عديدة للجامعات المصرية. كما تم التطرق إلى تفاصيل الشراكة مع المؤسسة وكيفية دعم الباحثين المصريين من خلال اتفاقيات النشر العلمي واستخدام الدوريات العلمية.

من جهته، أعرب نائب رئيس مؤسسة سبرنجر نيتشر عن سعادته بالعلاقة القوية مع بنك المعرفة المصري، مشيرًا إلى دورهما المحوري في دعم الباحثين المصريين، تم تسليط الضوء على دور بنك المعرفة المصري كمركز رئيسي لتوفير المصادر العلمية، وكيفية تحسين منظومة البحث العلمي في مصر.

تم خلال اللقاء مناقشة آليات تفعيل التعاون البحثي وتسليط الضوء على أساليب تعزيز النشر العلمي ،وفي ختام اللقاء، أكد أصداء كوتاني على استعداد مؤسسة سبرنجر نيتشر لدعم الباحثين المصريين من خلال توفير أدوات البحث العلمي وتسويق الأبحاث، بهدف تعزيز مكانة مصر على خريطة البحث العلمي العالمي.