الجمعة 17 نوفمبر 2023 | 09:52 م

"مجلة دراسات في الطفولة والتربية" بجامعة أسيوط تسجل إنجاز جديد في اللغة والاستشهادات

شارك الان

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، فخره بتحقيق مجلة "دراسات في الطفولة والتربية"، التي تصدر عن كلية التربية للطفولة المبكرة بالجامعة، للمرتبة الـ33 عربيًا في معايير التأثير والاستشهادات المرجعية وفقًا لتقرير أرسيف لعام 2023. وأضاف المنشاوي أن المجلة حققت المرتبة الـ18 في تخصص العلوم التربوية، بإشراف الدكتورة يارا إبراهيم محمد، عميد كلية التربية للطفولة المبكرة.

وأكد المنشاوي أن "دراسات في الطفولة والتربية" نجحت في اعتماد معايير أرسيف المتوافقة مع المعايير العالمية، حيث حصلت على المرتبة الـ33 من بين 1155 مجلة عربية بمعامل تأثير 1.0328. وأضاف أن المجلة حققت المرتبة الـ18 في تخصص العلوم التربوية من بين 126 مجلة عربية بمعامل تأثير 0.511، مصنفة في الفئة الوسطى (Q3).

من جهتها، أشارت الدكتورة يارا إبراهيم، عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، إلى أن معايير ارشيف تعتبر مبادرة لقاعدة بيانات "معرفة" للإنتاج والمحتوى العلمي، وتحظى بإشراف مجلس الإشراف والتنسيق، الذي يضم ممثلين من عدة جهات عربية ودولية، مؤكدة على أهمية هذا الإنجاز في رفع مستوى المحتوى العلمي ومواكبة أحدث الطرق البحثية والتعليمية العالمية في مجال التربية.