السبت 18 نوفمبر 2023 | 02:06 م

وزير التعليم العالي أثناء افتتاحه المنتدى الدولي.. حياة كريمة تفوق مبلغ 700 مليار دولار

شارك الان

افتتح وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، صباح اليوم السبت، المنتدى الدولي البيئي السادس لجامعة طنطا بعنوان "الإدارة المستدامة والمتكاملة طريق نحو الجمهورية الجديدة  نموذج جامعة طنطا"،وشهد الحدث إعلان جامعة طنطا عن إطلاق 1000 قافلة تنموية شاملة خلال 3 سنوات ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وتفوق مبلغ 700 مليار دولار خلال أربع أعوام السابقة.

كما شهد الوزير توقيع 7 مذكرات تفاهم بين جامعة طنطا ومؤسسات صناعية، بهدف تعزيز التعاون في مجالات التدريب وتوظيف الطلاب والخريجين، ودعم البحث العلمي والابتكارات وريادة الأعمال.

وقام وزير التعليم العالي بزيارة معرض لابتكارات الطلاب، ضمن مبادرة دعم الابتكارات لطلاب جامعة طنطا، معربًا عن إعجابه بالمشروعات والابتكارات التي تعكس إبداع الطلاب.

في كلمته، أكد الوزير أهمية توجيه الجامعات نحو تحقيق التواصل مع الصناعة وتزويد الطلاب بالمهارات والمعارف الضرورية لسوق العمل ،وأشاد بالشراكة بين جامعة طنطا ومبادرة "حياة كريمة"، مؤكدًا على أهمية دور الجامعات في دعم التنمية المستدامة وخدمة المجتمع.

يأتي هذا في إطار جهود الحكومة لتحقيق رؤية مصر 2030، وتعزيز التنمية المستدامة من خلال تفعيل الشراكات بين القطاع التعليمي والصناعي.