السبت 18 نوفمبر 2023 | 09:10 م

تحويل 70 مخبز للتحقيق بالدقهلية لهذا السبب

شارك الان

شهدت اليوم السبت الموافق ١٨/١١/٢٠٢٣، تشكيل عدة حملات رقابية في الإدارات التموينية، وذلك لتنفيذ التعليمات الوزارية المتعلقة بالرقابة على المخابز والأسواق، وتم تكليف حملات المديرية بالتعاون مع مديري الإدارات في العديد من المناطق، بمرورها على الأسواق والمخابز بمدن متنوعة منها السنبلاوين، ميت سلسيل، الجمالية، بلقاس، نبروه، بندر المنصورة، المنزلة، وتمى الأمديد.

تم خلال هذه الحملات مراجعة (٧٠) مخبزًا للتحقق من استمرارية العمل فيها وعدم توقفها بدون إذن رسمي أو عذر قهري، وضمان الالتزام بالقرارات الوزارية المتعلقة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات ،وتم أيضًا التحقق من نظافة أدوات العجين واستمرار استخدام الميزان الحساس.

وفي إطار التقرير المقدم للمشرف العام، تم تحرير (٥١) مخالفة، منها محاضر عدم وجود ميزان، ومحاضر نقص في الوزن، ومخالفات أخرى تتعلق بعدم مطابقة للمواصفات وتصرف في دقيق، وتم التأكيد على استمرار المتابعة لحل مشكلات المواطنين واتخاذ التوجيهات اللازمة.

أخيرًا، أكدت مديرية التموين التزامها بتحسين نظام الرقابة على المخابز لضمان وصول رغيف العيش بجودة عالية والحفاظ على الدعم الحكومي للمواطنين.