الأحد 19 نوفمبر 2023 | 07:28 م

وزارة التربية والتعليم تشيد بمدارس النيل المصرية الدولية.. أهم ما تريد معرفته عن المدرسة

مدارس النيل المصرية الدولية مدارس النيل المصرية الدولية
شارك الان

مدارس النيل المصرية الدولية تُعد مؤسسة تقدم خدمة تعليمية دولية بمناهج مصرية باللغة الإنجليزية، وتديرها مؤسسة مصر للإدارة التعليمية بالتعاون مع وحدة شهادة النيل الدولية وهيئة الامتحانات الدولية بجامعة كمبريدج، تتميز بتقديم تعليم ذي معايير دولية مع توفير رسوم سنوية منخفضة مقارنة بالمدارس الدولية الخاصة، وتحظى بالاعتماد المحلي من وزارة التربية والتعليم.

 طريقة التقديم بمدارس النيل الدولية :

عند التقديم إلى المدارس، يتم ذلك إلكترونياً عبر الموقع الرسمي، حيث حددت المدارس شروطًا دقيقة للتقديم. يشترط أن لا يتجاوز عمر الطالب المتقدم للصف الأول برياض الأطفال 4 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا في الأول من أكتوبر. كما يجب أن لا يتجاوز عمر الطالب المتقدم لمرحلة تمهيدي رياض الأطفال 3 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا في الأول من أكتوبر.

ويُشدد على أن يكون أحد الوالدين حاصلًا على مؤهل جامعي عالي، مع إثبات الوصاية القانونية على الطفل. يتعين على الطفل أيضًا اجتياز اختبارات تغطي مهارات متنوعة، بما في ذلك الرياضيات والمعرفة العامة والحركية والتفكير.

في حال تساوي درجات القبول، يُفضل الأكبر سنًا، وتُبلغ إدارة المدرسة أولياء الأمور للمقبولين فقط،و تشمل إجراءات التقديم مقابلة الوالدين أو الوصي القانوني، حيث يُحدد مدى ملاءمة الاستراتيجيات التربوية والالتزام بالنظم المدرسية.

ويشتمل التقديم على العديد من الأوراق المطلوبة، منها الاستمارة الإلكترونية وصور شخصية للطفل وشهادة الميلاد الإلكترونية ومؤهل الوالدين، بالإضافة إلى بطاقة الرقم القومي والتعهدات الإدارية والمالية.

 الشهادات التي تمنحها مدارس النيل المصرية الدولية:

تقدم المدارس شهادتين بالتعاون مع وحدة شهادة النيل الدولية وجامعة كامبريدج البريطانية، حيث تُمنح الشهادة الأولى، "شهادة النيل الإعدادية الدولية"، بعد إتمام مرحلة التعليم الأساسي، ويتم إصدارها بصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، أما الشهادة الثانية، "شهادة النيل الثانوية الدولية"، فتُمنح بعد انتهاء التعليم ما قبل الجامعي في نهاية الصف الثاني عشر، وتأهل الطلاب للالتحاق بالجامعات في مصر والخارج، وتحظى بالاعتماد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.